منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين
أهلا بك زائرنا الكريم ... أنت غير مسجل لدينا .. اذا أحببت الانضمام لنا إلى قائمة الأعضاء اضغط على زر التسجيل .. وشكرا لزيارتك

منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين

كل ما هو حولك أخضر حتى النفس ..
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نظرا لقلة الأعضاء المشاركين في منتدانا العزيز وحرصا من إدارة المنتدى على توفير أفضل السبل لطلابنا الأعزاء ومن أجل مواكبة أفضل لكافة نشاطات المنتدى تم انشاء صفحة رديفة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك خاصة بمنتدانا وبأعضائه الأعزاء تابعونا على العنوان التالي:https://www.facebook.com/zera3a.tishreen.unv


شاطر | 
 

 المراقب العام للعبريين يفضح الموساد.. فساد مستشري ومحاباة وتبذير للأموال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siba
إدارة
إدارة
avatar

انثى الجدي عدد المساهمات : 591
نقاط : 21340
8
تاريخ التسجيل : 29/10/2008
العمر : 30
الموقع : http://zera3a-tishreen.3arabiyate.net
العمل/الترفيه : طالبة من الطلاب
المزاج حسب الطقس

مُساهمةموضوع: المراقب العام للعبريين يفضح الموساد.. فساد مستشري ومحاباة وتبذير للأموال   السبت أبريل 02, 2011 8:17 pm




المراقب العام للعبريين يفضح الموساد.. فساد مستشري ومحاباة وتبذير للأموال
للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل ينشر المراقب العام للعبريين، القاضي ميخا ليندنشتراوس تقريراً يفضح فيه، وإن بعبارات ملطفة، بعض مظاهر الفساد ومواضع الخلل في جهاز الموساد.


واعتبر ليندنشتراوس، في تقريره، أن «الإجراءات الإدارية غير سليمة، تبلغ حد وجود ثقافة تنظيمية مختلة، وهناك خشية من أنها قد تفتح كوة للمساس بطهارة الكف.

وأشار التقرير إلى أن الموساد يبذر الأموال العامة من دون رقيب، حيث يستأجر مبان لا يستخدمها، وحيث أعمال البناء التي تتم في مقراته وتقدر بمئات الملايين من الشواقل لا تتم بمناقصات. ويعمد الموساد، وفق تقرير المراقب العام، إلى إجراء تغييرات إنشائية من دون الاستناد إلى مخطط عام، والنتيجة أن هناك ارتفاع كبير في التكاليف.

وأوضح التقرير أن الموساد نفذ مشاريع بناء من دون أن تكون قد خصصت لها ميزانيات، وقبل إقرار مخططاتها. وبسبب خلل التخطيط وتشويش أغراض البناء تكلفت الخزينة ملايين الشواقل من دون حاجة أساسية لها. وذات مرة استدعى الموساد دفعة واحدة سبعة مقاولين من أجل التشاور حول مشروع بناء محدد، لكن أحد المقاولين بدأ الإنشاءات قبل انتهاء إجراءات المصادقة. وقال أن قيمة هذا المشروع فقط تجاوزت 3،7 ملايين شيكل (أكثر من مليون دولار).

وباختصار أشار المراقب العام إلى أسلوب التراضي القائم في الموساد والمستند إلى منح المشاريع للمعارف والمقربين. وأوضح أن مشاريع البناء الكبرى التي نفذها الموساد في السنوات الأخيرة ارتكزت إلى طلبات مختلف الوحدات فيه من دون وجود خطة شاملة. والأمر ذاته يسري على استئجار البيوت والشقق. وأشار التقرير مثلا إلى استئجار الموساد، لحساب إحدى وحداته، مقرا في بناية مكاتب بمساحة 350 مترا مربعا، لكنه لم يستخدم منذ العام 2006، وإيجاره يدفع بانتظام.

وتضمن التقرير أيضا انتقادات لدائرة المواصلات في الموساد حيث تدفع للسائقين ساعات عمل إضافية من دون قواعد محددة، بل وبقواعد مختلة. فيوم العمل للسائقين ينتهي الساعة الرابعة والنصف في حين ينتهي عمل الموظفين في الموساد في الخامسة والنصف بعد الظهر. وفارق الساعة هذا يدفع كعمل إضافي للسائقين ما يزيد من نفقات الجهاز.

وطالب ليندنشتراوس رئيس الموساد تامير باردو بالمسارعة إلى حل هذه الإشكاليات. وقال إن مواضع الخلل التي تبدت في عمل الجهاز السري الإسرائيلي الأشهر «جوهرية جدا»، موضحا أن على ((رئيس الموساد العمل بأسرع وقت لفحص أسباب الخلل، وإصلاحها واستخلاص العبر على الصعيدين المنظوماتي والشخصي على حد سواء)).

والواقع أن القيمة الفعلية لهذا التقرير تكمن في نشره. وهذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها تقرير للرقابة العامة حول ما يجري في الموساد. وحتى الآن كانت مثل هذه التقارير سرية وتذهب فقط لديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية التي يتبعها كل من الموساد والشاباك.

من جهة أخرى أشار تقرير مراقب إلى أن الجيش الإسرائيلي يشرف بشكل مباشر، وغير مباشر، على حوالى 79 في المئة من «أراضي» إسرائيل، موضحا ان 39 في المئة من «أراضي» إسرائيل هي معسكرات جيش ومناطق تدريبات وإطلاق نار، وتبلغ مساحتها 8،7 ملايين دونم. كما يضع الجيش قيودا على الاستخدام المدني لحوالى 40 في المئة أخرى (8،8 ملايين دونم) ما يجعله المتحكم الأول بالأرض التي هي عنصر التطوير الأبرز في الاقتصاد.
واتهم المراقب الجيش بسوء استخدام الأراضي، وبالتالي بعرقلة النمو الاقتصادي في المجتمع في ضوء الحاجة لمزيد من الأرض وخصوصا في المناطق المركزية.


منقول عن
http://www.nobles-news.com/news/news/index.php?page=show_det&select_page=21&id=91409

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zera3a-tishreen.3arabiyate.net
 
المراقب العام للعبريين يفضح الموساد.. فساد مستشري ومحاباة وتبذير للأموال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين :: عهدنا أن نبقى معا .. وسنبقى معا أيها الأسد-
انتقل الى: