منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين
أهلا بك زائرنا الكريم ... أنت غير مسجل لدينا .. اذا أحببت الانضمام لنا إلى قائمة الأعضاء اضغط على زر التسجيل .. وشكرا لزيارتك

منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين

كل ما هو حولك أخضر حتى النفس ..

الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نظرا لقلة الأعضاء المشاركين في منتدانا العزيز وحرصا من إدارة المنتدى على توفير أفضل السبل لطلابنا الأعزاء ومن أجل مواكبة أفضل لكافة نشاطات المنتدى تم انشاء صفحة رديفة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك خاصة بمنتدانا وبأعضائه الأعزاء تابعونا على العنوان التالي:https://www.facebook.com/zera3a.tishreen.unv

شاطر | 

أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر

كاتب الموضوعرسالة
La belle
مشرف متميز
مشرف متميز

نجمة المنتدى
انثى عدد المساهمات : 1452
4
العمل/الترفيه : مشروع مهندسة زراعية
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الإثنين أكتوبر 18, 2010 6:13 am

زملائي الأعزاء:
لدي فكرة اريد ان اطرحها واريد ان اعرف رأيكم بها....
أريد ان اطرح على الزميلة صبا اضافة فقرة تسمى استضافة أستاذ...
يتم من خلال هذه الفقرة اجراء مقابلة مع احد اساتذتنا ونقل الاقتراحات والمشاكل والصعوبات التي يجدها الطلاب في مقرراتهم...
الموضوع ممكن ان يتم عن طريق تجميع الاسئلة والاقتراحات هنا من كل الزملاء ، ومن ثم تذهب مديرة المنتدى او احد المشرفين للقاء الاستاذ المعني، حيث ينقل له المشاكل المطروحة...وينقل لنا رده عليها؟؟؟؟

ما رأيكم بهذه الفكرة؟؟؟ مفيدة ويمكن تطويرها؟؟؟؟ ام غير مقنعة ولا داع لها؟؟
بحال لديكم اقتراح اكثر اقناعا الرجاء طرحه!!!!

اتمنى من جميع الزملاء ابداء الرأي سواء ايجابا او سلبا لنحاول ان نلبي ما يراه الاغلبية!!!

مع تحياتي queen
rabie
مشرف متميز
مشرف متميز

وسام الإتقان
ذكر السمك عدد المساهمات : 168
7
العمل/الترفيه : فلاح فرنجي
المزاج فايق ورايق

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الخميس أكتوبر 21, 2010 4:29 am

هلا مابعرف كم أستاذ بكليتنا بس أكيد كتار فمعقول نلف على كل واحد منون
وإذا فرضاً سوينا هيك برأيك كم واحد منون بيتعاون معنا بهالشي
مع أنو الفكرة كتير معقولة وإيجابياته أكتر من سلبياتها
وأكيد يمكن تطويرها وتخصيصها كمان يعني طلاب السنة الأولى بيبعتوا اسألتون وبروح أكتر من شخص ويفضل يكونو من السنة الأولى لعند
الأستاذ المعني وبيطرحو الأستفسارات وبينزلو الأجوبة بالمنتدى
بس في كتير نقاط لازم ندقق عليها
1-الفكرة الي بدنا نطرحها عالأستاذة لازم نكون فهمانينها ومحيطين فيها تماما وطبعاً تكون منطقية وقابلة للنقاش
2-لازم ما نسمح لحدا يخربط وهون بتجي حلاوة هالفكرة أنو الستفسارات نحن الي رح نطرحها بشكل مباشر عالأستاذ فلازم نطرحها بطريقة منطقية
3-أكتر من شخص يقابل الأستاذ يعني وفد ولازم يحوي شخص من المعنين بالقصة
4-توفر الوقت اللازم التجميع وتهذيب الأستفسارات وطرحها ومن ثم الأجوبة----

وكتير شغلات بتنحكى بعدين

يعني أنا مع هالشغلة بنسبة 70% هاد إذا انطرحت بشكل معقول

راقبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات

راقبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً

راقبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك
La belle
مشرف متميز
مشرف متميز

نجمة المنتدى
4
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الخميس أكتوبر 21, 2010 5:12 am

شكرا زميل rabie لردك ولمناقشتك للموضوع باهتمام...
طبعا انا معك بالنقاط التي طرحتها..ومعك حق 100%...لازم تكون الافكار والمناقشات منطقية ومدروسة...

بس اسمح لي اوضح بعض الامور...
اولا الفكرة اجتني لما طرح الزميل كلوروفيل عدة نقاط بيعتقد بانها من الاسباب التي ترفع نسب الرسوب بمقرر البيولوجيا (ممكن تشوفها بفقرة اجابات الطلاب السعوديين)...وفي منها يمكن ان نستفيد لو وصلناها لاستاذ المقرر...
طبعا متل ما انت قلت...لا يمكن نمر ع كل الاساتذة...يمكن بداية نبدا بالاساتذة اللي بيشوفوا الطلاب انه في بمقرراتهم مشاكل وصعوبات...
وممكن ما تكون كل الفقرة بس طرح مشاكل الطلاب..انما ممكن تكون بداية تسليط الضوء اكتر ع اساتذتنا ونتعرف على تجربتهم العلمية وكيف وليش اختارو يصيروا دكاترة ..ونتعرف ع جوانب اخرى من شخصيتهم...وجزء من الاستضافة ممكن يتناول عرض للصعوبات التي يجدها الطلاب بمقرراتهم ورأيهم بها ومناقشة الاقتراحات التي يعطيها الطلاب مع الاستاذ المعني وبيان مدى امكانية تقبله..بتوقع ممكن تكون بهل شكل زاوية الطف....

بالنسبة للعدد، ما شرط يكون عدد كبير يقابلوا الاستاذ..ممكن 2-3 اشخاص لبقين ويعرفون طريقة ايصال الفكرة للاستاذ هنن اللي يقوموا بالعملية...
وعندي تصور بانه الفكرة ممكن تلاقي استجابة من الاساتذة...

بيبقى انه يكونوا زملائنا ايجابيين باتلعامل مع الموضوع ويطرحوا فعلا همومهم ويوضعوا اقتراحاتهم هنا لحتى يتم تجميعها وتصنيفها حسب الاهمية...

انا متفائلة بالموضوع وحاسة بانه ممكن نحصل ع نتيجة ايجابية يستفيدوا منها زملائنا.

بالنهاية بتمنى يكون كل زملائنا متلك ويعطوا رأيهم وافكارهم واقتراحاتهم...لنوصل لنتيجة...لانه الموضوع بيهم الكل ...ما شخص او 2 بس...
اكرر شكري يا زميل...وبانتظار اراء واقتراحات اخرى....

مع تحياتي queen

محمود
المراقب العام
المراقب العام

عضو مؤسس
ذكر عدد المساهمات : 323
-1
المزاج هه ام هم هه هي

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   السبت أكتوبر 23, 2010 2:01 am

زملائي الاعزاء

هذا الموضوع طرح من قبل مع المعنيين

فكان الرد كما يلي:

إن مكاتب الدكاترة مفتوحة امام جميع الطلاب

وان كل دكتور حدد موعد للقاء الطلاب ولا يوجد داعي للمخاطبة عن طريق الانترنيت

هذا كان الرد

انا اقول انني مع هذا الرد وذلك لعدة اسباب:

-انا كثير من الطلاب لا يملكون امكانية الدخول بواسطة الانترنيت (اسبلب مالية او غيرها )
-صعوبة مناقشة اي موضوع مع الدكاترة عن طريق الانترنيت
- في مكتب الدكتور تكون الافادة اكتر وافضل للطالب
- عدم وجود وقت لدى الدكاترة لإستعمال النترنيت لهاكذا امور
agriculture
مشرف متميز
مشرف متميز

وسام صاحب الحضور الدائم
ذكر العذراء عدد المساهمات : 554
3
العمل/الترفيه : فلاح مثقف
المزاج مبسوط ع طوووووووول

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الخميس أكتوبر 28, 2010 1:17 am

شكرا زميلة عهاالموضوع......
فعلا موضوع بدو رأي الجميع وانا بوافقك من حيث المبدأ

king Agriculture
RANEEM
مشرف متميز
مشرف متميز

عصفورة المنتدى
انثى السرطان عدد المساهمات : 431
1
العمل/الترفيه : اذا كان أنفك للنجوم فاعلم أن النجوم تحت أقدامي
المزاج دع الدنيا تبكي من جبروت ابتسامتك

مُساهمةموضوع: ما بعرف   السبت أكتوبر 30, 2010 6:03 pm

ليكو هيي الفكرة حلوة كتير بس بتوقع انو صعب تتنفذ...في بلاوي دكاترة..وكل دكتور نفسيتو حامضة أكتر من التاني..ومابتوقع رح يستجيبو لهالفكرة...أنا طالبة سنة اولى ورح طق من هالدكاترة...وهاد لسة ما شفت شي ... بس اذا نفذتو الفكرة يا ريت تسألوه لدكتورنا الرياضيات النظري هاد اجا جديد عالكلية...ليش ما برد ع أسئلتنا وليش شايف حالو ونفسية وما بيشرح شي Mad ولا بيقبل نسألو أي سؤال وخطو صغير ومفشكل وبدخل الحروف ببعضن وبيكتب بقلم أخضر خالص حبرو ما ببين علينا شي Evil or Very Mad .......بس جد فكرة حلوة نشالله تقدرو تنفذوها...good luck
La belle
مشرف متميز
مشرف متميز

نجمة المنتدى
4
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   السبت أكتوبر 30, 2010 11:09 pm

شكرا زميلة Raneem على مرورك ومشاركتك...
انت جديدة بالجامعة وبتوقع جديدة بالمنتدى....واهلا وسهلا فيكي...

بداية...نحن عم نطرح موضوع مناقشة اساتذتنا ودعوتهم لمساعدتنا...فما معقول نكون بدنا ندعيهم ويساعدونا ونكون عم نقول عليهم بلاوي.!!!!
يمكن هل تعبير ما لازم ينقال على اساتذتنا...
بالاضافة الى انه التعميم شيئ غير جيد...رح تشوفي بانه في اساتذة رائعين وكويسين كتير بالسنة الاولى...واذا كان في واحد اله اسلوبه الغلط فما معناها نحن نبهدل باساتذتنا...
من فترة عملنا تصويت من هو افضل استاذ بكل سنة..لو اطلعتي عليه، رح تشوفي بانه في طلاب ما قدروا يكتفوا باسم واحد بالسنة لانهم شايفين عدة اساتذة مميزين وبيهمهم مصلحة الطالب...
زميلتي العزيزة...انا معك بانه تشيري للتقصير من اي استاذ بتشوفيه، وهيدا حقك..وفيكي تحطي اسمه...لانه اللي بيقصر لازم يعرف حاله ويعرف الغلط اللي عم يشوفوه الطلاب فيه، .ونحن طلبنا من مجموعة من الدكاترة يزوروا منتدانا ويتعرفوا ع مشاكلنا ...وابدوا ترحيب بالفكرة...بعتقد ما حلوة يمروا ع المنتدى بهدف مساعدتنا ويشوفوا انه نحن الطلاب منقول عليهم بلاوي..!!!!
اتمنى ان لا تنزعجي من تعليقي...لانه لازم تاخدي فكرة عن توجهنا بشكل عام وتوجه المنتدى...
وقديما قالوا:ا...من علمني حرفا كنت له عبدا....
نحن ما عم نطلب نكون "عبدا" ولكن ،على الأقل، ما بيصير نقلل باحترامهم ....
مع ترحيبنا الشديد بمشاركاتك وباشارتك لاي شي غلط. بتشوفيه...فاهلا بك وبمشاركاتك ..

مع تحياتي queen

dark angel
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى الحمل عدد المساهمات : 73
3
العمل/الترفيه : موظفة عن جديد
المزاج جيد نوعا ما .....

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الأحد أكتوبر 31, 2010 3:09 am

سلام زملاء أنا بشوف لأنو اللي بدو شي من الدكتور يروح لعندو عالمكتب وبلا ما يعرفو بالمنتدى أحسن يعني مو قصدي الاساءة بس حاجتنا دكاترة بالمحاضرات والعملي كمان لاحقينا عالمنتدى مو ناقص غير يقعدو معنا بالكافتيريا كمان
La belle
مشرف متميز
مشرف متميز

نجمة المنتدى
4
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: رد: أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 7:16 am

زملائي الأعزاء....
كنت متوقعة الموضوع بيهم عدد كبير من الزملاء....بس لاحظت بانه فقط 5 زملاء اعطوا رأيهم من أصل 71 شخص شاف الفكرة....
اولاً ...شكرا للزملاء اللي اعطوا رأيهم...وعلى ما يبدو انا لم اوفق بتقديم الفكرة بشكل واضح...لان بعض الاجوبة التي وردت بينت لي بان فكرة الموضوع لم تكن واضحة بذهن البعض..
مهما يكن....طالما انه الاغلبية ما متشجعين لهل فكرة...فانا رح اتوقف هون وما رح احاول اطورهل فكرة اكتر من هيك....
بس بدي اقول لكم شغلة...من هذه الفقرة...وصل الرأي اللي طرحته Raneem باستاذ الرياضيات للعميد وتمت مناقشة الموضوع مع الاستاذ ...
هيدا فقط لحتى اقول لكم بانه منتدانا ممكن يكون وسيلة ليخدم بحل مشاكلنا...وانا بشوف بانه ما غلط اذا صاروا الاساتذة يمروا عليه ويشوفوا مشاكلنا ....بس مع هذا ...طالما انه هذا الرأي ما لاقى استحسان من الزملاء...فمنقدر نقول Stop...ورح اوقف التصويت لهل الفقرة...
مع تحياتي queen

أقتراح ..للتصويت وللتعديل اذا لزم الامر
صفحة 1 من اصل 1