منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين
أهلا بك زائرنا الكريم ... أنت غير مسجل لدينا .. اذا أحببت الانضمام لنا إلى قائمة الأعضاء اضغط على زر التسجيل .. وشكرا لزيارتك

منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين

كل ما هو حولك أخضر حتى النفس ..
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نظرا لقلة الأعضاء المشاركين في منتدانا العزيز وحرصا من إدارة المنتدى على توفير أفضل السبل لطلابنا الأعزاء ومن أجل مواكبة أفضل لكافة نشاطات المنتدى تم انشاء صفحة رديفة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك خاصة بمنتدانا وبأعضائه الأعزاء تابعونا على العنوان التالي:https://www.facebook.com/zera3a.tishreen.unv


شاطر | 
 

 الدكتورة ليلى حبيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
guardian
عضو برونزي
عضو برونزي


ذكر عدد المساهمات : 219
نقاط : 16044
0
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
المزاج حسب

مُساهمةموضوع: الدكتورة ليلى حبيب   الخميس نوفمبر 11, 2010 2:21 am

<LI>الشهادات التي يحملها:

  1. إجازة في العلوم الزراعية. جامعة تشرين.اللاذقية، سوريا. 1979.
  2. دبلوم دراسات معمّقة في العلوم الزراعية: عنوان الأطروحة: دراسة أثر الوسط الأيوني والطين على العلاقة بين المعادن الثقيلة والراشحات الجذرية غير الذائبة لنبات الذرة. المعهد الوطني المتعدد التقنيات (INPL) نانسي، فرنسا. 1984.
  3. دكتوراه في العلوم الزراعية ) كيمياء التربة): عنوان الأطروحة: دراسة تشكل المجمعات الترابية في المحيط الجذري لنبات الذرة، دور الراشحات الجذرية. المعهد الوطني المتعدد التقنيات (INPL) نانسي، فرنسا. 1988.


<LI>الوظيفة الحالية أستاذ مساعد في قسم التربة واستصلاح الأراضي في كلية الزراعة، جامعة تشرين اللاذقية، سوريا.

<LI>التدريس والإشراف في كلية الزراعة:

  1. الجيولوجيا وأساسيات علم التربة، لطلاب السنة الثانية، كلية الزراعة، جامعة تشرين.
  2. كيمياء التربة، لطلاب السنة الثالثة، شعبة تخصص التربة
  3. كيمياء التربة، طلاب دبلوم الدراسات العليا
  4. معادن الطين، طلاب السنة الثالثة لشعبة تخصص التربة، كلية الزراعة.
  5. الإشراف على مشاريع تخرّج طلاب السنة الخامسة.


<LI>الكتب المنشورة

  1. المشاركة في تأليف كتاب الجيولوجيا وأساسيات علم التربة.منشورات جامعة تشرين.1996.
  2. الأبحاث والمنشورات العلمية:

    1. مورل جان لوي، فرانسيس أندرو، ليلى حبيب و أرمند كوكرد (1987) مقارنة بين ادمصاص الراشحات الجذرية غير الذائبة في الماء ( الموسيلاج) وحمض البولي جالاكترونيك على طين المونتموريونيت المشبع بكاتيونات الثنائية التكافؤ كالرصاص والكادميوم. مجلة بيولوجيا وخصوبة الترب.( نشر بالإنكليزية).
    2. حبيب ليلى، جان لوي مورل، أرمند كوكرد، سيلفان بلانتيرو وكلير شنو (1990) ادمصاص الراشحات الجذرية غير الذائبة في الماء ( الموسيلاج)على معادن الطين المشبعة بكاتيون واحد. آثار المعقدات المتشكّلة على تشكل البناء (microorganisation). مجلة C.R.Acad Sci ( نشر بالفرنسية)Paris 1310 serie II P. 1541-1546.
    3. حبيب ليلى، وكلير شنو، جان لوي مورل و أرمند كوكرد (1990) أثر الراشحات الجذرية على تجمع التربة Symbioses. 9,87-91. ( نشر بالإنكليزية ).
    4. حبيب ليلى (1995) دراسة مقارنة لأثر نفايات المدن في التغذية الفوسفورية لتربة كلسية. أسبوع العلم الثالث والثلاثون. حلب- سوريا. ( نشر بالعربية).
    5. حبيب ليلى، سوسن هيفا و جون راين (1994) تغيرات ذوبان الفوسفور مع الزمن في تربة مسمّدة عضوياً في البيئة المتوسطية. (Communication in soil sciences and plant analysis. 25.19.3281-3290 ( نشر بالإنكليزية)
    6. راين جون، سمير مصري، ليلى حبيب وم بالا. (1994) التسميد الفوسفوري الطويل الأمد عبرتغيرات الهطول المطري في نظم الأرض الجافّة لشمال غرب سوريا. المؤتمر الدولي الخامس عشر لعلوم التربة في (Acapulco. Mexico). ( نشر بالإنكليزية)
    7. حبيب ليلى، غياث علّوش (1996) أثر السماد البلدي في تحسين الفعالية الزراعيّة لصخر فوسفاتي سوري. مجلّة جامعة تشرين 18. 5. 79-96 ( نشر بالعربية)
    8. علّوش غياث، ليلى حبيب و علي زيدان (1996) أثر الآزوت ( نترات أو أمونيوم) والتثبيت الآزوتي على استخدام الفوسفور من الصخر الفوسفاتي السوري بواسطة نباتات الحمص والذرة. مجلّة جامعة تشرين 18. 5. 196 - 209 ( نشر بالإنكليزية)
    9. علوش غياث و ليلى حبيب (1996) أثر السماد البلدي على ذوبان الصخر الفوسفاتي في ترب مختلفة: دراسة تحضين. مجلّة جامعة تشرين 18. 5. 97-110 ( نشر بالعربية)
    10. حبيب ليلى و سين تشين، منون ، جيل كارامونا (1997) اختبار قطع من ورق الترشيح المغمورة بأكسيد الحديد في الأتربة المعاملة بالصخر الفوسفاتي وسماد تربل سوبر فوسفات. Soil Science Society of America Journal.Vol, 62, no.4, ( نشر بالإنكليزية).
    11. حبيب ليلى، سين تشين، جيل كارمونا و خوليو هيراو (1999) استجابة نبات اللفت الزيتي للصخر الفوسفاتي و خليطه مع سماد التربل سوبر فوسفات في تربة قلوية بإضافة الكلس. Communication in Soil Sciences and Plant Analysis. 30 (3&4), 449-456.1999 ( نشر بالإنكليزية)
    12. حبيب ليلى، غياث علّوش و سين تشين (2001) التقييم الزراعي لصخر فوسفاتي سوري من أجل أنواع نباتية مزروعة في و سط رملي و في تربة قلوية. قبل للنشر في مجلة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية (نشر بالإنكليزية).
    13. حبيب ليلى و سين تشين .2001. الفعالية الكيميائية والفعالية الزراعية لصخور فوسفاتية سورية في تربة حامضية. قبل للنشر في مجلة جامعة تشرين. (نشر باللغة العربية).
    14. كاسنر أنيا، ليلى حبيب، سيلفيا هانيكلاس و إيفالد شنوك. 2002. دور التنوع المكاني للفوسفور في الترب الزراعية من أجل ترجمة المتغيرات. قدّم في المؤتمر السنوي لجمعية الكيميائيين الألمان.
    15. .فان اكزاهو، إفالد شنوك، فليكنشتاين جورجن، ليلى حبيب (2002) أثر استخدام المجمعات الحبيبة السمادية للصخر الفوسفاتي مع الكبريت العنصري على محتوى التربة من الفوسفور المتاح. قدّم في المؤتمر الدولي لمراكز التسميد العلمية الدولية (CIEC) في توكات، تركيا.( نشر بالإنكليزية).
    </LI>
</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
La belle
مشرف متميز
مشرف متميز


نجمة المنتدى
انثى عدد المساهمات : 1452
نقاط : 19060
4
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمل/الترفيه : مشروع مهندسة زراعية
المزاج عال العال

مُساهمةموضوع: رد: الدكتورة ليلى حبيب   الجمعة نوفمبر 12, 2010 12:40 am

اإلى طلاب السنة الاولى الذين لا يعرفون جميع الاساتذة بعد...لمعلوماتكم.

الدكتورة ليلى حبيب، تدرس في مقرر علم الجيولوجيا لطلاب السنة الثانية ، ومواد اخرى بشعبة اختصاص الاراضي، في كلية الزراعة.
تتبع لقسم لتربة، مكتبها بالطابق الثالث .
اختصاصها كيمياء تربة، وهي باحثة على مستوى عالي.
اذا حبيتوا تتعرفوا على صورتها، يمكنكم رؤيتها في الموقع www.arabscientist.org
هي من محافظة اللاذقية

مع تحياتي queen

____________________________________________
كلنا كالقمر .. له جانب مظلم
لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره
العين التي لا تبكي لا تبصر في الواقع شيئاً queen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتورة ليلى حبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب كلية الزراعة في جامعة تشرين :: طلاب السنة الخامسة :: قسم التربة-
انتقل الى: